-->
مدينة الالكترونيات مدينة الالكترونيات
-----
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

الكاميرا في هاتفك ليس دورها التصوير فقط أبرز 8 خدمات يمكن فعلها بها

كاميرا الهاتف، هي امكانية تتوافر في أغلب الهواتف المحمولة تمكن المستخدم من إلتقاط الصور أو الفيديو. لكن كاميرا هاتفك ليس من شأنها التصوير العادي فقط، تلك الكاميرا الصغيرة تحتوي على العديد من المميزات الخفية التي لا تعلمها، والتي يمكن استخدامها في تحقيق بعض الحيل التي قد لا تخطر على بالك مطلقًا. عن طريق بعض التطبيقات المبرمجة لتوفير خدمات معينة اعتمادا على معايير محددة.
وهده أبرز 8 خدمات يمكن فعلها بها …
1- قراءة كل لغات العالم

أياً كان أمامك سواء كتاب أو صورة في الشارع أو ورقة، بإمكانك ترجمته إلى اللغة التي تريد بسهوله عن طريق تطبيق Google’s Translate باستغلال الكاميرا، حيث يقوم تطبيق جوجل الشهير يقوم بترجمتها وتوفيرها لك من خلال اللغة الخاصة بك، وذلك بمجرد الضغط على إيقونة الكاميرا الموجودة على التطبيق. هناك أيضا تطبيقات أخرى تقوم بنفس الوظيفة من بينها تطبيق “CamDictionary”
2– تحويل الكاميرا لجهاز مراقبة

تطبيق إلفريد “Alfred” المجاني بالكامل والمتاح على نظام تشغيل أندرويد، بواسطة التطبيق يمكن تحويل كاميرا الهاتف لجهاز مراقبة بحيث تستطيع ربطه بهاتف آخر وبذلك وضع نظام أمني مرئي للمنزل أو المكتب أو أي مكان تود مراقبته عن بُعد.
3- المسح الضوئي للباركود

عن طريق بعض التطبيقات يمكن لكاميرا هاتفك الذكي قراءة والمسح الضوئي للباركود الخاص بأي منتج، ومن ثم توفير كل المعلومات الخاصة عن هذا المنتج.
4- معرفة الأجسام الغريبة أمامك


تطبيق “Google Goggles” هو تطبيق من إنتاج شركة قوقل، يساعدك في الحصول على معلومات حول أي شئ تقابله مثلا المنتجات والمباني والمعالم المشهورة وغيرها من الأمور الأخرى، وكل ذلك من خلال استخدام الكاميرا وتصوير هذا الشئ وسوف يعطيك التطبيق معلومات مفصله حوله.
5- المسح الضوئي لأفلام الكاميرات

هذه الطريقة ليست هي الأفضل للمسح الضوئي لأفلام الكاميرات القديمة ولكنها الأسرع، حيث يمكنك استخدام تأثير الكاميرا الخاص بنيجاتيف الصور، وتصويرها، وستقوم الكاميرا بمسحها ضوئياً تلقائياً.
6 – حساب سرعة السيارات في الشارع

يمكنك تطبيق إسمه “Speed Gu” بعد توجيه كاميرا الهاتف إلي أي مكان في الشارع وحساب السرعة التي تسير بها السيارات والشاحنات بل وحتى الدراجات والأشخاص.
7- حل المعادلات الرياضية

يتيح لك تطبيق فوتومات “Photomath” إمكانية حل أي معادلة رياضية بسهولة عبر تصويرها بكاميرا الهاتف .
8- رؤية الأشعة الحمراء

إذا كانت لذيك مشكلة عدم فاعلية جهاز التحكم عن بعد الخاص بالتلفاز في تغيير القنوات ولا تعلم ما إذا كانت المشكلة في استقبال التلفاز للأشعة أو أن جهاز التحكم عن بعد هو الذي لا يرسل الإشارة، فقم بتسليط ضوء فلاش الكاميرا على الموجات التي يرسلها الريموت فإذا رأيت أشعة حمراء غير مرئية بالعين المجردة، فهذا يعني أن جهاز التحكم عن بعد سليم ويعمل

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

المتابعون

اعضاء المدونه

زوار المدونة

سري

جميع الحقوق محفوظة

مدينة الالكترونيات

2016