-->
مدينة الالكترونيات مدينة الالكترونيات
-----
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

شرح ضبط إعدادات راوتر WE لـ Tedata وتشغيل الأنترنت

ضبط إعدادات راوتر WE هى الخطوة الأخيرة للحصول على الأنترنت المنزلي و التمتع بالسرعات العالية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو جهازك المحمول، و لكن قبل إتمام خطوة الراوتر يجب إتمام بعض العمليات للحصول على الأنترنت المنزلي، منها الاشتراك فى التليفون الارضى و التقديم فى أحد شركات الأنترنت و بعد الحصول على مكالمة تفيد بتشغيل الخدمة يمكنك ضبط إعدادات الخدمة و البدء فى استخدام خدمات الأنترنت فى منزلك و هذا ما سيتم شرحة لكيفية الحصول على الانترنت من خلال ضبط إعدادات راوتر WE من خلال اسم المستخدم الخاص بك و كلمة السر المسجلة لدى الشركة و التى تشبه إلى حد ما إعدادات رواتر te data لأنهم نفس الشركة ونفس الإصدارات مع تحديث الاسم من شركة تى اى داتا إلى we.

ما الفرق بين راوتر تي داتا القديم وراوتر WE

  • راوتر تي داتا القديم يدعم ADSL PLUS 2 وأقصى سرعة يمكنك أن تصل إليها هي 24 ميغا.
  • راوتر WE الجديد يدعم VDSL وأقصى سرعة يمكنك أن تصل إليها هي 100 ميغا.
ولتفادي حجم الإنفاق في الاستهلاك الكبير في راوتر WE يمكنك اختيار الباقة التي تناسبك من شركة الاتصالات التي تشترك بها.

كيفية ضبط إعدادات راوتر WE وتشغيل الانترنت

أولأ: تحديد بيانات إشتراك الإنترنت في راوتر WE تي اي داتا

ببساطة يتم تحديد اسم مستخدم وكلمة مرور لكل مستخدم عند الإشتراك بالخدمة، ومن خلالهما يتم تحديد سرعة الإنترنت الخاصة بك.
ولا يجب إطلاع أي شخص آخر عليهما لتجنب استخدام تلك البيانات وسرقة إشتراك الإنترنت خاصتك!
وعند استلام الراوتر لأول مرة ستحصل على ورقة بها خطوات التشغيل وما يهمنا هنا هو اسم المستخدم Username و كلمة المرور password وفي حال لم تجدهما كما بالصورة.11-300x225
ستجد رسالة على رقم الموبايل الذي تم تسجيله بالعقد أو إشتراك الإنترنت، وبها بيانات الإشتراك الخاصة بك، وفي حال لم تصلك تلك الرسالة لا مشكلة.
قم بالإتصال بخدمة العملاء على رقم 19777  واطلب منهم اسم المستخدم Username و كلمة المرور Password ، وسيتم إرسالهم في رسالة على هاتفك، والآن إلى الخطوة التالية.

الإتصال بالراوتر عن طريق الواي فاي أو الكابل

للدخول لصفحة إعدادات الراوتر، يجب أولاً توصيل كابل الهاتف الأرضي بالمنفذ المخصص في الراوتر وهو باللون الأبيض وبحجم أصغر من بقية المنافذ.
بعد ذلك سنحتاج للإتصال بالراوتر عن طريق ربطه بالكمبيوتر أو اللاب توب من خلال الكابل أو الإتصال مباشرًة من خلال الواي فاي.
حيث ستجد اسم الشبكة بشكل إفتراضي هو  tedata05F18F، والباسورد هو 25902107. كما هو موضح أسفل الراوتر.
22-300x225

الدخول لصفحة لإعدادات راوتر WE من Te Data

بعد أن قمنا بالإتصال بالراوتر توجه إلى أي متصفح الإنترنت في هاتفك الأندرويد أو الآيفون أو حتى الكمبيوتر، وقم بكتابة 192.168.1.1 في شريط العنوان بالأعلى ثم إضغط Enter.
ستجد أمامك النافذة التالية وهي تطلب منك اسم المستخدم username و الباسورد الخاصة بالراوتر نفسه، وهما بشكل إفتراضي لأجهزة te data و WE الجديدة:
  • admin
  • 25902107
وللتأكد من ذلك قم بالنظر إلى الجهة الخلفية من الراوتر أي أسفله وستجد اسم المستخدم Username و كلمة المرور Password كما بالصورة:
33-300x225
  • الآن قم بالضغط على Login للدخول لصفحة الإعدادات.

ضبط إعدادات راوتر WE الجديد لأول مرة

في حالة الدخول مباشرًة للمرة الأولى سيطلب منك اسم المستخدم Username  و كلمة المرور Password لإشتراك النت وقد حصلنا عليهم في الخطوة الأولى سابقًا.
11-1024x769
اسم المستخدم و كلمة المرور الإشتراك ستجده بالخطوات.
44-300x225
قم بإدخال رقم الـ Username في الخانة الأولى ولكن لا تقم بكتابة @tedata.net.eg فهي مكتوبة بالفعل فقط الرقم، وفي الخانة الثانية اكتب password، ثم إضغط على Next.

ضبط إعدادات راوتر WE ZTE موديل ZXHN H168N3

  • نقوم بالدخول على صفحة 192.168.1.1 وتقوم بإدخال اسم المستخدمusername و كلمة المرور password  بحسب البيانات التي أخذتها من شركة الاتصالات كما في الشكل:
راوترWE1-300x129
  • بعد الضغط على NEXT ندخل على الصفحة التالية لنختار اسم وكلمة سر الشبكة أما بقية الحقول فنتركها كمافي الشكل :
2راوترWE-300x135
  • بعد الضغط على NEXT ومن ثم FINISH فنكون بذلك قد انتهينا من ضبط إعدادات راوتر WE ZTE موديل ZXHN H168N3.
راوترWE3-300x119

ضبط إعدادات راوتر TEDATA HG630 V2 من هواوي

  • نقوم بالدخول على صفحة 192.168.1.1 وتقوم بإدخال اسم المستخدم admin و كلمة المرورadmin (أو كلمة السر التي اخترتها )  كما في الشكل:
راوترWE4-300x145
مع العلم بأنه في هذا النوع من الراوترات لست بحاجة لاسم المستخدم و كلمة السر التي أخذتهما من شركة الاتصالات إذ بمجرد هذا الاتصال سيقوم هذا الراوتر بسبحهما بشكل أتوماتيكي من خلال الأنترنت.
  • نقوم بالضغط على WLAN Setting ثم WLAN Encryption ونقوم بتعبئة الحقول المقابلة بحيث أن SSID يقابل اسم الشبكة الذي نختاره ثم نضع Security mode على WPA-PSX لحماية الشبكة وعند حقل Show password نضع كلمة السر التي نختارها كما في الشكل:
5راوترWE-300x142
  • ثم من Hide Broad cast يمكننا إخفاء شبكة الواي فاي الخاصة بنا كما في الشكل:
6راوترWE-300x161

تغيير اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالدخول لإعدادات راوتر WE

في حال أنك أردت منع أي شخص آخر متصل معك على الشبكة من الدخول لصفحة إعدادات راوتر تي اي داتا WE الجديد، وتغيير باسورد الوافاي.
فيتوجب عليك تغيير اليوزر نيم و الباسورد للرواتر نفسه، من خلال الضغط على خيار Maintenance على اليسار ثم إضغط على Account.
66-300x225
وستجد أمامك مباشرة النافذة التالية ومن خلالها قم بتغيير الباسورد فقط من خلال إدخال كلمة المرور الحالية في خانة Current password و هي 25902107 .
ثم كتابة الباسورد الجديد الذي تريده في خانتي new password و confirm password.
ثم إضغط على Submit  لحفظ التعديلات.

تغيير اسم شبكة الواي فاي و الباسورد لراوتر WE الجديد من تي اي داتا 

سيظهر لك مباشرًة إعدادات شبكة الواي فاي، وسنترك كل شئ كما هما ما عدا:
  • خانة WLAN SSID: هنا قم بكتابة اسم شبكة الوايرلس الذي تريده أن يظهر للجميع عند البحث عن الشبكة والإتصال بها.
  • خانة WPA pres-shared key: هنا قم بحذف الباسورد الإفتراضي وكتابة كلمة مرور جديدة خاصة بك حتى لا يتمكن أي شخص آخر من الدخول على الشبكة.
77-300x225
إنتهينا إضغط على Next.
ملاحظة: في حالة  أنك متصل بالراوتر عن طريق الواي فاي، وقمت بتغيير اسم الشبكة والباسورد، فسيتم فصل الإتصال بينك وبين الراوتر، مما يعني البحث عن الشبكة بالاسم الجديد و إدخال الباسورد الجديد أيضًا لاستكمال الخطوات.
من أجل معرفة المزيد من المعلومات عن تغيير باسورد الواي فاي لراوترات WE و  TEDATA وغيرها من أنواع الراوترات من هنا

إخفاء شبكة WiFi وحماية راوتر We الجديد من Te data الإختراق والتهكير

من أجل إخفاء شبكة الواي الخاصة بك في راوترWE الجديد، نفتح على صفحة Basic ثم WLAN ونضع إشارة (صح) عند Hide Broadcast و بعد الإنتهاء من الخطوات السابقة ستجد أمامك الصفحة الرئيسية وبالأسفل هناك خيار باسم
WPS، وبجانبه Enable wps.
99-300x225
فتأكد من العلامة غير مفعلة على ذلك الخيار ثم إضغط submit لحفظ التعديلات، لتجنب محاولات التهكير والإختراق من خلال ثغرة WPS المعروفة والتي يتم استغلالها من قبل بعض تطبيقات الإختراق على الأندرويد.
وبذلك نكون قد استكملنا الحديث عن ضبط إعدادات راوتر WE الجديد من اي تي داتا، إذا كان لديك أي تساؤل أو استفسار فلا تتردد في التواصل معنا.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

المتابعون

اعضاء المدونه

زوار المدونة

سري

جميع الحقوق محفوظة

مدينة الالكترونيات

2016